مكتب المدير العام

يختص مكتب المدير العام بصفة عامة بالقيام بكافة المهام والمسئوليات اللازمة لإدارة وتصريف شئون الهيئة وتنظيم سير العمل بما يضمن انتظام العمل وحسن الاداء في كافة قطاعاتها، وتمثيل الهيئة أمام القضاء وفى علاقاتها مع الغير، وذلك كله وفقاً لأحكام القانون واللوائح والنظم المعمول بها والمطبقة. ويختص بوجه خاص بما يلي: -

  • ترتيب وجدولة المواعيد والزيارات واللقاءات والاجتماعات الخاصة بالمدير العام والتنسيق
  • تنفيذ إجراء البريد الرسمي والسرى والبريد الشخصي الخاص بالمدير العام وإعداد وتسجيل السجلات الخاصة بالمكاتبات والمراسلات والوثائق الواردة والصادرة من والى مكتب المدير العام.
  • تنسيق وتصنيف المعلومات التي يحتاجها عمل المدير العام وتنظيم تداولها وحفظها والتنسيق في ذلك مع الجهات المختصة داخل الهيئة وخارجها.
  • مقابلة مندوبي وممثلي الجهات لتسهيل إنجاز معاملاتهم من خلال توجيههم إلى جهات الاختصاص بالهيئة.
  • حفظ وطباعة وتصوير المكاتبات والمراسلات والوثائق والمستندات المتعلقة بمكتب المدير العام
  • مرافقة المدير العام في زياراته الميدانية وفي الاجتماعات التي يقوم بحضورها.
  • المساهمة في اعداد المؤتمرات واللقاءات الصحفية التي يعقدها المدير العام بالتنسيق مع الجهات المختصة.
  • متابعة تنفيذ القرارات والتعليمات الصادرة عن المدير العام والتأكد من تطبيقها في مختلف قطاعات الهيئة.
  • تنسيق الاتصال مع جميع الجهات الحكومية خارج الهيئة.
  • اتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفير احتياجات مكتب المدير العام من أجهزة ومعدات وأثاث وخلافة وما يحتاجه من أعمال الصيانة الدورية والطارئة بالتنسيق مع الادارات المختصة.
  • تلقى الاتصالات الهاتفية وترتيب المواعيد واستلام الدعوات الموجهة للمدير العام.
  • إدارة أنشطة العاملين في الإدارة، والقيام بكل المهام الإدارية التي يخولها له منصبه في العمل.
  • متابعة وتقييم أعمال المرؤوسين وإنجازاتهم والعمل على تطويره وتنمية قدراتهم.
  • إعداد تقارير دورية عن إنجازات مكتب المدير العام مقارنة بالخطة الموضوعة وتقديمها للمدير العام.
  • إعداد خطة العمل السنوية والميزانية التشغيلية للمكتب وتقديمها للمدير العام.