مركز نظم المعلومات

ملخص عن بعض مهام واختصاصات مركز نظم المعلومات

  • دراسة وتنظيم التجهيزات والأنظمة التشغيلية.
  • تنفيذ الاستخدام الأمثل للحاسبات الآلية.
  • إدارة عقود الشراء والصيانة الى الأجهزة والبرامج التشغيلية والتطبيقية والمحافظة على أمن وسلامة المعدات والبرامج التشغيلية.
  • اختيار وتوفير الأساليب والتقنيات التي يحتاجها قسم الدعم الفني.
  • الإشراف على هياكل أنظمة المعلومات والبيانات.
  • تصميم وتنفيذ أنظمة تخدم المعلومات البيئية والاستفادة منها في إدارات الهيئة و إعداد برنامج زمني لتنفيذ أنظمة التشغيل.
  • دراسة السوق المحلي من برامج وأنظمة معلوماتية وتقديم الخدمات الاستشارية لنظم التشغيل والأجهزة التشغيلية لإدارات الهيئة.
  • توفير الخدمات المساندة والتدريب للأنظمة عند الحاجة.
  • إعداد خطة العمل السنوية والميزانية التشغيلية المقترحة للإدارة وتقديمها لنائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية والخدمات الفنية المساندة .
  • إعداد التقارير الفنية الدورية بما يخص الأنظمة الآلية.

في هذه الإدارة: