الرئيسية
عن الهيئة
نبذة عن الهيئة
حملة "تسوى نحميها"
المجلس الأعلى
مجلس الإدارة
الإدارة التنفيذية
السياسات والمعايير
إنجازات الهيئة
قانون البيئة
القرارات واللوائح التنفيذية
الخدمات الإلكترونية
دفع المخالفات البيئية
نظام المناقصات في الهيئة العامة للبيئة
كراسة اعتماد المكاتب الاستشارية
مشاركة الجمهور في تقييم المردود البيئي للمشاريع
الاستعلام عن الاجراءات الصناعية
الشكاوى البيئية
الإدارات
المشاريع
الأخبار والفعاليات
آخر الأخبار
إعلان دورات
مكتبة الهيئة
معرض الصور
معرض الفيديو
الأرشيف
المكاتب الاستشارية والهندسية
قائمة المكاتب الاستشارية البيئية
المكاتب الهندسية المعتمدة لتراخيص التدخين
اتصل بنا
معلومات الاتصال
خريطة مقر الهيئة
نموذج التواصل
English
إدارة التطوير الإداري و التدريب
قسم التطوير الإداري


 المهام/الاختصاصات:

  • دراسة وتقييم الأوضاع التنظيمية والإدارية لكافة وحدات الهيكل التنظيمي للهيئة والعمل على تطبيق وتطوير هذا الهيكل على ضوء المستجدات التنظيمية والإدارية والتكنولوجية ذات العلاقة بطبيعة عمل الهيئة.
  • دراسة المشكلات التنظيمية والإدارية في الهيئة وإقتراح الحلول المناسبة لعلاجها.
  • دراسة أساليب وإجراءات العمل والنماذج المستخدمة وتحليلها والعمل على تطويرها وتبسيطها بما يسهل إنجاز العمل.
  • تطوير الخدمات التي تقدمها الهيئة وذلك بالتنسيق مع الإدارات المختلفة بالهيئة وبما يحقق كفاءة وفاعلية الأداء الإدارى للهيئة .
  • إعداد أدلة نظم العمل وتبسيط وتطوير إجراءاتها .
  • إعداد وتنفيذ نظام متكامل لتوصيف الوظائف وتقييمها على أساس واجباتها الوظيفية وشروط شغلها، وترتيبها وتصنيفها في مجموعاتها وفئاتها الوظيفية.
  • إعداد خطة العمل السنوية والميزانية التشغيلية المقترحة للقسم وتقديمها لمدير الإدارة.
  • اعداد التقارير الدورية عن أنشطة وانجازات القسم وتقديمها لمدير الإدارة.
أيضا في - إدارة التطوير الإداري و التدريب -
قسم التطوير الإداري
قسم التدريب